تتواصل فعاليات مهرجان الظفرة 2019 فعالياته حيث يعرض مجلس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية - أبوظبي ركنا للملابس التقليدية والتراثية الإماراتية وآخر للخناجر بهدف تعريف جمهور المهرجان من مقيمين وسياح بتراث الدولة ودعم الجهود الرامية إلى صون هذا التراث ونقله بين الأجيال.

وقال عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في اللجنة أن اللجنة تعرض لزوار المهرجان من خلال مجلسها الذي يتوسط سوق الظفرة التراثي فعالياتها ومهرجاناتها وبرامجها التي تنظمها وتشارك بها على مدار العام والتي تتضمن تنظيم 5 مهرجانات تراثية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وشهد مهرجان الظفرة خلال الأيام الماضية حضوراً بارزاً لطلبة المدارس المشاركين في مخيم البيت متوحد الذي يقام في المنطقة بالتزامن مع مهرجان الظفرة في الفترة من 15 إلى 24 ديسمبر الجاري تحت شعار "ثقافة، فن، ابتكار".

ويهدف المخيم إلى الحفاظ على ثقافة دولة الإمارات وتقاليدها الأصيلة وخاصة بين جيل الشباب كما يمثل فرصة عظيمة لاكتشاف الحرف اليدوية الجديدة والتمتع بالأنشطة اليومية المتعلقة بالتراث الثقافي واكتساب الخبرة والتجربة الحياتية والمهنية.

وشكلت أمسيات مخيم الظفرة التابع للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في المهرجان ملتقى للشعراء والمثقفين المهتمين بالتراث في المنطقة من مختلف دول الخليج خاصة الشعراء الذين شاركوا في برنامج "شاعر المليون" في دوراته المختلفة.

كما حرص عدد كبير من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي الخليجيين على التواجد في المهرجان بعد أن وجدوا فيما يقدمه من أنشطة وفعاليات ومسابقات مواد ثرية بالمعرفة والفائدة وكذلك المتعة لكل من يعشق التراث.

ويمثل "شارع المليون" واحدا من أبرز المعالم التي ينفرد بها مهرجان الظفرة حيث أصبح هذا الشارع مقصدا لكل عشاق الإبل ومالكيها واكتسب اسمه من الصفقات الضخمة التي يشهدها كل عام خلال المهرجان وتصل إلى ملايين الدراهم.

ويحرص ملاك الإبل على الخروج بحلالهم إلى الشارع سواء لاستعراض ما تتمتع به من مواصفات جمالية أو بهدف البيع والشراء خاصة في ظل تواجد أعداد كبيرة من عشاق الإبل في المكان.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق