اختتمت فعاليات الدورة الـ / 13 / من مهرجان الظفرة 2019 الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وحظي المهرجان - الذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 25 ديسمبر الجاري - بمشاركة خليجية وعربية وعالمية لافتة وسط حضور عشرات الآلاف من الزوار على مدى 17 يوما.

وتقدم معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الاهتمام والدعم الكبيرين لكافة الفعاليات والمهرجانات التراثية لاسيما مهرجان الظفرة .. كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على المتابعة الحثيثة والمستمرة للفعاليات التي تقام في منطقة الظفرة .

وقال المزروعي إن دعم القيادة الرشيدة والجهود التنظيمية والسمعة الكبيرة التي أضحت تتمتع بها المهرجانات التراثية انعكست جميعها على نجاح مهرجان الظفرة واستقطاب عشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين والسياح إلى منطقة الظفرة التي تتمتع بكافة المقومات السياحية والتراثية والثقافية.

وأضاف أن مهرجان الظفرة وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة سيظل فخرا للإماراتيين وشعوب العالم وعنوانا للأصالة، مشيرا إلى أن المهرجان حظي بإقبال كبير من الزوار والمشاركين من داخل وخارج الدولة.

من جهته أشار عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة إلى أن رعاية القيادة الرشيدة ودعمها لـ " مهرجان الظفرة " يأتي في إطار جهود التعريف بالمناطق التراثية والموروث الشعبي والتراث الإماراتي في المدينة التي انطلقت منها إنجازات الدولة المعاصرة .

وقال " إن مسؤولية الحفاظ على التراث تقع على عاتقنا جميعا كونه يمثل جزءا مهما من تاريخ دولتنا الحبيبة فهو الجسر الذي يربط الأجيال الحالية والقادمة بتاريخهم وثقافتهم " .

ولفت إلى أن الفعاليات والمسابقات التراثية الرئيسة في دورة هذا العام تعد الأضخم في تاريخ المهرجان حيث استطاعت استقطاب عشرات الآلاف من الزوار وآلاف المشاركين في مسابقاته ومزايناته التراثية المختلفة التي خصص لها أكثر من 1000 جائزة.

من جهته قال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي إن اللجنة وبدعم من القيادة الرشيدة حرصت على تنظيم العديد من الفعاليات في الدورة الجديدة من مهرجان الظفرة في قالب تشويقي تعليمي ترفيهي حيث لعبت دورة 2019 دورا مهما وبارزا في ترسيخ القيم الإماراتية وتعميق أثر التراث في نفوس الأجيال الناشئة.

وقدم مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة الشكر إلى الداعمين الاستراتيجيين وهم ديوان سمو ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة ودائرة البلديات والنقل وشرطة أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية " شركة نواة للطاقة وشركة براكة الأولى " ومركز أبوظبي لإدارة النفايات " تدوير" .

وأوضح أن المهرجان حظي بمشاركات خليجية ومحلية واسعة في مزاينة الإبل بفضل مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيـادة جوائـز المهرجـان لدعـــم مـــلاك الإبـل لاقتنـاء أهـم السـلالات العربيـة الأصيلـة وفتـح المجـال واسـعا أمـام الأعـداد المتزايـدة مـن المشـاركين فـي مزاينـات الإبـــل.

يشار إلى أن مهرجان الظفرة يحتفل سنويا بالإبل لما تمثله من مكانة مهمة في حياة أبناء الإمارات بشكل خاص والخليج العربي بشكل عام، حيث ينظم المهرجان في كل دورة مزاينة الإبل ومسابقة المحالب.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق