ينطلق سباق الدراجات والبقيات أحد أشهر فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2020 المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وينتظر هذه الفعالية الآلاف من عشاق سباق الدراجات والبقيات على تل مرعب والتي تضم 7 فئات هي : سيارات البقي ، الفئة المفتوحة ‪UtV ‬، فئة ‪UtV‬ الوكالة المعتمدة ، فئة ‪UtV‬ الوكالة ، دراجات 4 عجلات – المفتوحة ، دراجات 4 عجلات – 10 ملي ودراجات ذات عجلتين.

واختتمت فعاليات بطولة تحدي البقي تورك، يوم الثلاثاء الماضي ، في تل مرعب، بمشاركة 17 سيارة بقي من الإمارات، والكويت، والسعودية، في تحد مثير حظي بحضور جماهيري كبير حرص على الحضور مبكرا للإستمتاع بمشاهدة واحدة من أروع رياضات تحدي رمال الصحراء.

وتوج الفائزين الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وسعادة محمد على المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ليوا الدولي 2020، وسعادة محمد راشد المزروعي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي.

وقال رئيس اللجنة الرياضية في مهرجان ليوا الدولي، إن هذه النسخة من المهرجان شهدت مشاركة كبيرة من المتسابقين وإقبالا كبيرا من الجماهير.

وشهدت بطولة تحدي صيد الصقور، التي انتهت صباح اليوم منافسة مثيرة ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2020 وحضورا وإقبالا في المشاركة من جميع أنحاء الإمارات، في أجواء عكست روح التحدي والإثارة ومناخ ملائم للسباق الذي استمر لثلاثة أيام، وجرت المنافسة لمسافة 400 متر، وحسم أرقام المنافسين عبر التقنيات الحديثة التي وضعتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

من جانبه، قال عتيق بطي المزروعي رئيس اللجنة المنظمة لمنافسات سباق الصقور في مهرجان ليوا الدولي، عضو نادي أبوظبي للصقارين..، إن منافسة هذا العام جاءت متميزة عن السنوات الماضية وشهدت إثارة وحماسا من جميع المشاركين من الصقارين.

وأكد أن إقامة منافسات الصقور من مهرجان ليوا الرياضي، يأتي للحفاظ على هذا الموروث دوما وفي كل المناسبات، ولذلك فإن الصيد بالصقور رياضة مميزة في مهرجان ليوا الدولي ودائما ما تحقق أهدافها.

وتنطلق غدا أيضا منافسات الخيول العربية فقط في ميدان السباق التي يتوقع ان تشهد منافسة قوية بين أشهر ملاك الخيول العربية في منطقة الظفرة وباقي الإمارات نظرا لما يمثله سباق تل مرعب من مكانة لدى متسابقي الخيول وتتضمن السباق شوطين ويكون الشوط الأول شوط التحدي وينطلق الساعة 3.30 دقيقة عصرا ويقطع فيه المتسابق مسافة 2900 متر والشوط الثاني يبدأ في تمام الساعة 4 عصرا ويقطع فيه المتسابق مسافة 2500 متر.

ورصدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مجموعة من الجوائز القيمة حيث يحصل الفائز على المركز الأول 25 ألف درهم في كلا الشوطين والمركز الثاني 20 ألف درهم والثالث 15 ألف درهم والرابع 10 آلاف درهم والخامس 5 آلاف درهم.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق