بدأ العد التنازلي واكتملت الاستعدادات لانطلاق ماراثون زايد الخيري في أبو ظبي يوم السبت المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وتخصص عائداته لصالح برنامج التبرع وزراعة الأعضاء الذي يدعمه الهلال الأحمر الإماراتي.

وأعرب الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون عن سعادته الغامرة بعودة الماراثون من جديد لأرض انطلاقته وبدايته ومكانه بعد التوقف القصري منذ عام 2019 بسبب جائحة “ كوفيد 19 ” حفاظاً على صحة المشاركين والمنظمين.

كما أعرب عن سعادته الكبيرة بالإقبال الكبير على التسجيل، مشيرا إلى أن هذا الإقبال من جميع الفئات من المواطنين والمقيمين والسياح الموجودين في أبوظبي دفع اللجنة المنظمة إلى السماح باستمرار التسجيل للمشاركة في السباق حتى مساء غد الأربعاء 16 نوفمبر الجاري، ليتسنى للجنة ترتيب كل ما يخص المشاركين وحضورهم وفئاتهم التي سيشاركون فيها، حيث سيحصل كل مشارك على ميدالية تذكارية تسجل مشاركته مع القميص الخاص بالسباق، وعليه شعار الماراثون وهي تجهيزات مهمة وأساسية تحرص عليها اللجنة المنظمة وتؤكدها في كل السباقات الخاصة بالماراثون داهل الإمارات وخارجها .

تجدر الإشارة إلى أن السباق الذي تبلغ مسافته 10 كيلو مترات اختير له مسار يعكس فكرته وقيمته وأهدافه الخيرية النبيلة، ويؤكد المعاني التي أقيم من أجلها حيث ستكون نقطة الانطلاق من أمام إرث أبوظبي، ثم يمر بجامع الشيخ زايد الكبير، ومنه إلى ساحة الكرامة بكل ما تحمله من رمزية وطنية خالدة قبل العودة لنقطة النهاية عند إرث أبوظبي مرة أخرى.

وتم تقسيم الماراثون إلى فئات تسمح للجميع بالمشاركة والإسهام في تحقيق هدفه النبيل بدعم الأنشطة والبرامج الصحية المختلفة حيث سيكون هناك سباق لمسافة 3 كيلو مترات و5 كيلو مترات وسباق لأصحاب الهمم من أصحاب الإعاقة والشلل النصفي، وأصحاب الهمم فئة إعاقة البتر، وأصحاب الهمم على الكراسي المتحركة، وأصحاب الهمم الأولمبياد الخاص، وتم رفع قيمة جائزة الماراثون لتصبح مليون درهم توزع على الفائزين حسب الفئة والمسافة والسباق حيث يحصل صاحب المركز الأول في سباق الـ 10 كيلو مترات المفتوح للمحترفين والهواة على 25 ألف درهم، و15 ألف درهم لصاحب المركز الأول في سباق ال 5 كيلو مترات، و10 الآف درهم للفائز بسباق الثلاث كيلو مترات، إضافة إلى جوائز أصحاب الهمم التي تبدأ من 13 ألف درهم وتتدرج حتى الفائزين العشرة في السباق .

جدير بالذكر أن ماراثون زايد الخيري في أبوظبي انطلق لأول مرة عام 2001 بتوجيهات ورعاية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وهو يقام بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ويشارك في دعمه العديد من الشركات والمؤسسات الرسمية والأهلية تأكيداً لروح العطاء والخير التي دعا لها وسار عليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “ طيب الله ثراه ” ويحمل الماراثون اسمه.

وتشهد النسخة الحالية من ماراثون زايد الخيري في أبوظبي إقامة مهرجان احتفالي على هامش السباق يضم خيمة تراثية عند نقطتي الانطلاق والنهاية، تضم العديد من الأنشطة والفعاليات والمنتجات، والأكلات الشعبية المميزة التي ستقدم للمشاركين والمتابعين.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق