زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات اليوم معرض أبوظبي الدولي للصيد و الفروسية / أبوظبي 2022 / الذي يقام تحت رعاية سموه خلال الفترة ما بين 26 سبتمبر الجاري و2 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وبتنظيم من نادي صقاري الامارات.

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان و الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان و معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي و معالي ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمين العام لنادي صقاري الإمارات وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة و سعادة عيسى حمد بو شهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة و سعادة خديم عبدالله الدرعي الشريك المؤسس و العضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة و سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة و عدد من كبار المسؤولين.

و تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عددا من الأجنحة و الشركات المحلية والأجنبية المشاركة في المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 900 شركة وعلامة تجارية من 58 دولة.

و استمع سموه من المشاركين إلى شرح واف عن فعاليات المعرض التراثية والثقافية والفنية المختصة برياضة الصيد والفروسية ومستلزماتها والجهود والخطط العملية التي بذلتها مختلف الجهات المشاركة للارتقاء بالتراث والرياضات والهوايات العربية الأصيلة للحفاظ على الحياة البيئية والتراثية ونشر الوعي بثقافة أساليب الصيد والقنص إلى جانب فنون رياضة الصيد.

و تعرف سموه على دور بعض الجهات المشاركة في تنظيم المسابقات و الفعاليات التراثية والاهتمام بنشر ثقافة الصيد والقنص والمحافظة على الفرائس و طيور الحبارى من الانقراض و التعريف بها في أوساط طلبة المدارس عبر برامج توعية ومبادرات معرفية تستهدف رفع الوعي في عقول وأذهان أجيالنا الحاضرة والمستقبلية.

و أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالدعم المستمر والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للتراث والحفاظ عليه وتوجيهات سموه الدائمة بصون ركائز الموروث الثقافي وتعزيز دوره في صون البيئة والصيد المستدام.

كما أشاد سموه بحجم المشاركات في هذه الدورة ونوعية المعروضات وحداثتها و إقبال الشباب والناشئة على زيارة المعرض والتعرف على جانب مهم من حياة الآباء والأجداد في ممارسة الصيد والفروسية والتي ارتبطت بحياتهم الاجتماعية والمعيشية والثقافية ..مؤكدا سموه الاهتمام الواسع والعناية الكبيرة اللذين توليهما دولة الإمارات للمحافظة على المكتسبات التراثية وصونها من الاندثار و إحياء مفرداتها ومكوناتها الاصيلة وغرسها في نفوس أبنائنا حرصا على استدامة الموروث الشعبي الأصيل من الأجداد إلى الأجيال القادمة.

و قال سموه " إن المعرض يعكس موروثا عريقا لأبناء المنطقة و يعمل على المحافظة على العادات والتقاليد والقيم والحرف والمهن التي مارسها أهل المنطقة قديما " .

و ثمن سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة واهتمامها بتنوع العروض و استحداث فعاليات تعرف الأجيال الجديدة بعمق تراثنا الأصيل.. ونوه سموه بالدعم الكبير الذي قدمه الرعاة والداعمون و الشركاء لإنجاح المعرض و تعزيز مشاركة المؤسسات الحكومية والرسمية ومساهمتها في صون التراث وإبرازه عالميا.

شملت جولة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في المعرض .. جناح نادي أبوظبي للصقارين الذي يحرص منذ إشهاره على التواجد في الفعاليات التراثية والمعارض الدولية والمناسبات المهمة انطلاقا من طموحاته الهادفة لدعم مساعي التقدم برياضة الصيد بالصقور ونشر ثقافتها في المجتمع وغرس قيم الاعتزاز برياضة الآباء و الأجداد في وجدان الأجيال في الحاضر.

و توقف سموه عند جناح هيئة البيئة - أبوظبي الذي يقدم لزواره رحلة تفاعلية تبرز لهم ملامح من الإرث الطبيعي الفريد في إمارة أبوظبي وأهمية مساهمة الفرد في الحفاظ على هذا الإرث الطبيعي المهم.

و اطلع سموه على أبرز المشاريع و الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية الإرث الطبيعي الفريد لإمارة أبوظبي برا و بحرا و جوا عبر مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتعريفية.

و زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان جناح مجلس أبوظبي الرياضي الذي يضم عددا من الأندية المختصة بالنشاط الرياضي والبحري والجوي والبيئي والتراثي والخيل والصقارين .

كما زار سموه مشروع /الغدير/ أحد مبادرات هيئة الهلال الأحمر الرائدة في دعم سيدات الدولة من الشرائح المعنية ببرامج ومشاريع الهيئة و أجنحة شركة " كاراكال " للأسلحة و شركة "تمرين" الإماراتية و الأرشيف و المكتبة الوطنية والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى.

وشملت الجولة جناح لجنة إدارة المهرجانات و البرامج الثقافية و التراثية بأبوظبي واطلع سموه فيه على الفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة التي تقدمها و تعزز قيم الاعتزاز بالتاريخ و الأصالة منها حرف يدوية تقليدية وسوق شعبي ومعرض للصور التراثية الإماراتية و مجلس لاستقبال الضيوف وآخر للشعر والشعراء وعروض للفنون الشعبية الإماراتية وركن ترفيهي تعليمي للأطفال.

و تفقد سموه أيضا عددا من الأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض مثل جناح محمية الملك عبدالعزيز الملكية و محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية السعودي و جناح مصنع الوطن العربي القطري للسيارات و الهاشمية للصيد ولوازم القنص.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق