أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توفير الحياة الكريمة لأبنائهما المواطنين وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

وأشار سموه إلى أن المواطن كان و سيظل المحور الرئيس الذي تقوم عليه حركة التنمية و التطور في الإمارات و تحقيق المزيد من الرفاهية والاستقرار الاجتماعي للمواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر النخيل عددا من رؤساء الدوائر المحلية في أبوظبي و ممثلين عن القطاع الخاص عقب التوقيع على مذكرات تفاهم بين ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة مع دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي و"اتصالات "و التي تهدف إلى تأهيل وتدريب وتعزيز فرص العمل للمواطنين في منطقة الظفرة.

و أشار سموه إلى أن مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها تأتي في إطار تعزيز وتطوير الشراكة بين الديوان و عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتعد خيارا استراتيجيا ينتهجه الديوان تجسيدا لمبدأ المسؤولية المشتركة في دعم مسيرة التوطين.

و قال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إن ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة يحرص على العمل والتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية كافة لتأهيل وإعداد و جذب ورعاية المواهب الإماراتية واستقطاب الكفاءات الشابة من أبناء و بنات الوطن وتأمين الوظائف لهم في شتى المجالات والقطاعات وتجهيزهم بالإمكانات والمهارات اللازمة ليكون لهم دور فاعل في مسيرة التنمية بالدولة.

و نوه سموه إلى أهمية الدور الكبير الذي يقوم به القطاعان الحكومي والخاص في استقطاب وتعيين وتدريب أبناء الدولة من خلال تطوير مهاراتهم عبر برامج الارشاد والتدريب المهني ومن ثم إلحاقهم بالوظائف المناسبة لتلبية احتياجات السوق المستقبلية.

حضر اللقاء سعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير الدولة لدى مملكة البحرين و معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة و معالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية - أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة "اتصالات " ومعالي على راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و سعادة فهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة الاسناد الحكومي في أبوظبي و سعادة ناصر محمد مطر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة بالإنابة و سعادة محمد خليفة فاضل الهاملي المستشار بوزارة شؤون الرئاسة وسعادة مسعود محمد شريف الرئيس التنفيذي لـ " إتصالات الإمارات " وعدد من المسؤولين.

كان ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة قد وقع مذكرتي تفاهم مع دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي وذلك في مقر وزارة شؤون الرئاسة بهدف تأهيل وتدريب وتعزيز فرص العمل للمواطنين وبرنامج التوظيف لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي في منطقة الظفرة.

وقع المذكرتين سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة وسعادة فهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي.

تهدف مذكرة التفاهم الأولى إلى وضع ورسم أطر التعاون بين الطرفين لدعم مبادرات التوطين وبناء الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمهارة المتناسبة مع متطلبات سوق العمل في منطقة الظفرة.

و بموجب المذكرة سيتعاون الطرفان على طرح و عقد برامج تدريب وتأهيل منتهية بالتوظيف للكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل المسجلين لدى قاعدة بيانات هيئة الموارد البشرية القاطنين في منطقة الظفرة وبما يتناسب مع متطلبات الفرص الوظيفية المتاحة في القطاعات المختلفة بسوق العمل في المنطقة وبالتنسيق مع جهات العمل لتمكينهم من شغل الوظائف المستهدفة وتقييم مخرجات برامج التدريب والتأهيل والتوظيف.

و سيتم بمقتضى المذكرة أيضا تشكيل لجنة مشتركة بغرض تحقيق أهداف المذكرة و الإشراف على تحقيق نتائجها يكون أعضاؤها من وزارة شؤون الرئاسة وديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة ودائرة الإسناد الحكومي وهيئة الموارد البشرية لحصر الفرص الوظيفية المتاحة لدى جهات العمل المختلفة في سوق العمل بمنطقة الظفرة.

و فيما يخص مذكرة التفاهم الثانية اتفق الطرفان على تنفيذ برنامج استقطاب وتأهيل مجموعة من الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل المسجلين في قاعدة بيانات هيئة الموارد البشرية في سوق العمل بمنطقة الظفرة لتوظيفهم لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي بمنطقة الظفرة بناء على معايير وشروط التوظيف والفئات المستهدفة للعمل لدى مركز اتصال حكومة أبوظبي وذلك بالتنسيق مع هيئة أبوظبي الرقمية.

و ستعمل أكاديمية أبوظبي الحكومية من جانبها على دعم الفئات المستهدفة للعمل من خلال توفير برامج تدريبية متخصصة لتنمية وصقل المهارات اللازمة للعمل.

و قال معالي علي راشد الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي : " سعداء بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لتأهيل وتطوير المواهب الوطنية لمواكبة متطلبات سوق العمل انطلاقا من رؤية القيادة الرشيدة لرفع تنافسية الكوادر الإماراتية على الصعد كافة وبما يدعم الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب والحفاظ على المواهب في القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية بالإمارة".

و أكد معاليه أن مذكرتي التفاهم تعكسان رؤية القيادة الرشيدة لتمكين حكومة المستقبل وتعزيز الفرص الوظيفية للمواطنين، من خلال تطوير مهاراتهم ومعارفهم بما يواكب أحدث التقنيات والمتغيرات الإقليمية والعالمية لتتناسب مع متطلبات العمل ومهارات المستقبل، بالإضافة إلى الاعتماد على حلول وظيفية تعكس أنماط العمل الجديدة كالعمل الجزئي والعمل عن بعد".

كما وقع سعادة ناصر محمد مطر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة، وسعادة مسعود محمد شريف الرئيس التنفيذي لإتصالات الإمارات مذكرة تفاهم بهدف إتاحة فرص العمل لعدد من الكفاءات المواطنة في منطقة الظفرة لدى مراكز الاتصال التابعة لشركة "اتصالات".

و تعزز المذكرة من أطر التعاون المشترك بهدف تحقيق الغايات المشتركة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، بما يشمل استقطاب الكوادر الإماراتية وتدريبها مهنيا وفقا لأعلى المعايير العالمية لمواكبة متطلبات سوق العمل والاحتياجات المتنامية في بيئة الأعمال الرقمية والمستقبلية.

و قال الرئيس التنفيذي لـ"اتصالات الإمارات" : " نعتز بهذه الشراكة التي نهدف من خلالها لمواصلة السير على نهج القيادة الرشيدة لتسريع عملية التوطين بالتوازي مع الجهود المتواصلة التي تبذلها اتصالات للاستثمار في الكوادر الوطنية و دعم المسيرة المهنية لأبناء الدولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأضاف : " نستند إلى خبرتنا الطويلة في هذا المجال و سنواصل الاستثمار في قادة المستقبل في الإمارات، وتمكين الخريجين لبناء قدراتهم في التقنيات الناشئة ومهارات المستقبل، لمساعدتهم على تحقيق التفوق والتقدم في الميادين كافة".

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق