شهدت القرية التراثية المقامة ضمن فعاليات سباق مهرجان دلما البحري الثالث إقبالًا كبيراً من أهالي الجزيرة من جميع الأعمار.

وتواصل المحامل الشراعية المشاركة في سباق مهرجان دلما التاريخي توافدها على الجزيرة حيث بدأت في الوصول إلى الميناء قبل انطلاق السباق بثلاثة أيام.

وطالبت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ملاك المحامل والنواخذة بضرورة التوجه إلى مكتب اللجنة بميناء دلما لبداية عملية التحضير النهائية وتثبيت جهاز التتبع الخاص بكل محمل لاسيما وأن اللجنة وضعت شرطاً أساسيا يتمثل في وجود جهاز للتتبع حسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع التنويري الأخير.

وشهد سباق دلما للدراجات الهوائية مشاركة كبيرة وكذلك مسابقة الكايت سيرف.

و أكد عبد الله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن الإقبال على قرية سباق دلما أكثر من رائع مشيراً إلى أن أجمل ما في المشهد هو تواجد جميع الأعمار ومختلف الفئات.

واوضح أن الفعاليات الجديدة لفتت الأنظار بشدة وعلى رأسها المسابقات الرياضية وكذلك مسابقة صيد الأسماك التي يشارك فيها عدد كبير من عشاق البحر.

وأكد أن الإقبال لم يقتصر على أهالي الجزيرة فقط ولكن هناك عدداً من السياح الذين جاءوا للاستمتاع بالحدث وكذلك المشاركة في مسابقة الكايت سيرف التي حضرت للمرة الأولى ووجدت ترحيباً كبيرا من الجميع.

ووجه الشكر إلى لجنة الإمارات للكايت سيرف برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان وكذلك مجلس أبوظبي الرياضي الذي يدعم الحدث بقوة من خلال الأنشطة الرياضية وتخصيص جوائز مالية لها مشيراً إلى أن الجهات الداعمة والرعاة يلعبون دوراً بارزاً في نجاح المهرجان بشكل عام والسباق بشكل خاص.

وأعرب القبيسي عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع للجماهير التي تتوافد على القرية وكذلك الزخم المتميز الذي يحظى به المهرجان بشكل عام مؤكداً أن دعم القيادة الرشيدة وراء كل هذه النجاحات.

وشدد على أن الرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ضاعفت من قيمة الحدث وأعطته مزيداً من القوة موجها الشكر إلى سموه على هذه الرعاية الكريمة والمتابعة الدائمة لكل كبيرة وصغيرة تخص هذا المهرجان التراثي البحري الكبير.

وأضاف أن مهرجان سباق دلما أصبح بمثابة العيد الذي ينتظره عشاق التراثي البحري بشكل عام وأهل الجزيرة بشكل خاص لما فيه من زخم ونشاطات رياضية وتراثية متعددة يستمتع بها الصغير والكبير معاً.

وأعرب عن ثقته التامة في خروج الحدث بالصورة الرائعة التي اعتاد عليها الجميع في أول نسختين مشيراً إلى أن المستجدات التي طرأت على النسخة الثالثة سوف تضاعف من حجم التميز خاصة فيما يتعلق بقرية السباق التي تضاعفت مساحتها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق