أكد معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن المكانة المرموقة التي وصل إليها مهرجان الظفرة جاءت بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لصون الموروث الثقافي في دولة الإمارات و دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمهرجان الظفرة و سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز الجانب التراثي المشرق لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات .

وثمن رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان راعي مهرجان الظفرة، بزيادة جوائز دورته الثالثة عشرة و التي تقام في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بمبلغ 20 مليون درهم لتبلغ القيمة الاجمالية لجوائز مزاينة الابل في المهرجان نحو52 مليون درهم وذلك لفتح باب المشاركة أمام أكبر عدد من ملاك الإبل في دول مجلس التعاون لدعمهم من أجل اقتناء السلالات العربية الأصيلة وصون الموروث الثقافي والمحافظة عليه ونقله للأجيال المتعاقبة، ودعم المهرجانات التراثية وتطويرها.

من جانبهم ثمن ملاك إبل في دولة الإمارات والخليج العربي توجيهات سموه بزيادة قيمة الجوائز المالية وعدد الأشواط في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة بدورتها الـ 13، مؤكدين أن هذه الزيادة ستسهم في رفع سقف المنافسة بين المتسابقين وتتيح أكبر فرصة لملاك الإبل لعرض أجمل ما لديهم.

وقال محمد بن عاضد المهيري، مدير مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة، إن زيادة جوائز "مهرجان الظفرة" بدورته الـ 13، تؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة على دعم الموروث الثقافي لأبناء الخليج العربي وصونه والمحافظة عليه ونقله للأجيال المتعاقبة.

وأكد ابن عاضد أن الجوائز والأشواط الجديدة ستسهم بشكل كبير في مضاعفة حجم المشاركة وتوسعها على مستوى مختلف أشواط المهرجان معربا عن تقديره البالغ لهذه المكرمة السامية من سموه و التي سيكون لها الأثر الكبير في نجاح المهرجان من جهة، ودعم ملاك الإبل والحفاظ على السلالات الأصيلة من جهة.

وأوضح ابن عاضد أن أثر هذه التوجيهات لمسناه مباشرة من ملاك الإبل الذين يتوافدون إلى مقر لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة من أجل اتمام اجراءات " الترصيص " الخاصة بالإبل المشاركة في مهرجان الظفرة وتوقع أن تكون الدورة الـ 13 من المهرجان الدورة الأكبر من حيث المشاركات على مستوى الدورات السابقة.

و أكد ساري بلوش براك المزروعي، أحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيادة قيمة وعدد جوائز المهرجان سيكون لها الأثر الكبير في نفوس المشاركين، وستزيد من طموحاتهم في تحقيق مراكز متقدمة، وبالتالي زيادة المشاركات وإرضاء أكبر عدد من المشاركين خاصة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

و أشار المزروعي إلى أن هذه المكرمة تؤكد حرص سموه ومتابعته للفعاليات التراثية التي تقام في الدولة بشكل عام ومنطقة الظفرة على وجه الخصوص وثمن دور سموه في تعزيز هذه الفعاليات ودعمها في سبيل المحافظة على الموروث الثقافي وصونه والمحافظة عليه.

وقال ربيع بن صالح المري، من المملكة العربية السعودية، وأحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة أن هذه التوجيهات تعكس حرص سموه المستمر على دعم جميع الفعاليات التراثية التي تسهم في ربط الإنسان بماضيه وتحافظ على أصالته وقيمه، وأن هذا الكرم ليس بجديد على قادة الإمارات، وأن ذلك يعد تأكيدا من سموه على دعم المزاينات التراثية التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من تراث الخليج العربي.

و أكد محمد صالح بن مقرن العامري، مالك منقية البيرق للمجاهيم لعام 2018، أن توجيهات القيادة الرشيدة بدعم مزاينات الإبل تسهم في اقتناء أهم السلالات العربية الأصيلة لفئتي المجاهيم والمحليات، وتعزز مشاركة ملاك الإبل في هذه المزاينات إلى جانب التوسع في المشاركة لنيل المراكز المتقدمة.

و قال ابن مقرن إن الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" زرع فينا حب الإبل وما يرتبط بها من موروث شعبي، واستمر هذا الاهتمام من خلال دعم عناصر التراث في الدولة من قبل القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لبرامج صوت التراث والمحافظة عليه، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .

من جانبه"، أشار ناصر حمد سهيل الخييلي، أحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة، أن مكرمة سموه تعتبر وسام شرف فهي ليست مجرد دعم للمهرجان وإنما دعم لملاك الإبل و لكل ما يرتبط بها من صناعات وأعمال تقليدية.

وقال الخييلي إن تحضيرات ملاك الإبل وتجهيزاتهم للمشاركة في مهرجان الظفرة 2019 تضاعفت بسبب مكرمة سموه ودعمه السخي للمهرجان، مثمنا توجيهات سموه التي سيكون لها الأثر الكبير في تطوير المهرجان من جهة، ومن جهة أخرى زيادة الاهتمام بتربية الإبل الأصيلة والتوسع في هذا المجال.

بدوره أكد متعب بن علي بن جهيم المري من المملكة العربية السعودية، أحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة دعم القيادة الرشيدة لمهرجان الظفرة .. و أضاف أن رعاية سموه ودعمه لمهرجان الظفرة يؤكد اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتراث الثقافي الأصيل وحرصها على ضمان توريثه للأبناء والأحفاد كما ورثناه عن الآباء والأجداد وأن هذه الجهود المثمرة ستساهم في استمرار ذلك.

وقال سهيل بن عنودة العامري، أحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة، إن هذا الدعم السخي استمرار لنهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، و الذي زرع في الأجيال جميعها عشق التراث والاعتزاز به، وحب العادات والتقا ليد الأصيلة.

و أشار العامري إلى أن الجوائز و الأشواط الجديدة تأتي تحفيزا من سموه ودعما لملاك الإبل، واستيعاب المشاركات المتزايدة بالنظر إلى المكانة الكبيرة التي بات يحتلها المهرجان على صعيد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأعرب زايد بن محمد المنصوري، أحد ملاك الإبل المشاركين في مهرجان الظفرة، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لهذه اللفتة الكريمة من سموه التي تؤكد اهتمام وحرص سموه على التمسك بموروثنا الثقافي والمحافظة عليه.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق