احتفل صندوق الوطن بتخريج دفعة جديدة من المشاركين في فعاليات الجولة الثانية من برنامج "المبرمج الإماراتي" الذي أقيم في منطقة الظفرة بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة بدعم من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة والمدارس المجتمعية في أبوظبي.

واكتسب المشاركون في البرنامج على مدار شهرين مهارات متميزة في البرمجة وذلك من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية إلى جانب مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التي قدمها نخبة مختصة من الخبراء في المجال بما فيها تطوير مهارات التفكير الإبداعي والتحليلي وكيفية بناء تطبيق إلكتروني والتصميم.

وقال سعادة محمد تاج الدين القاضي مدير عام صندوق الوطن " إننا سعداء بهذا الكوكبة الجديدة من المبرمجين الإماراتيين والتي ستضاف لقائمة طويلة من المستفيدين من البرنامج المبتكر الذي يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل من الكفاءات المتميزة تتقن البرمجة وعلى جاهزية تامة لتلبية متطلبات سوق العمل في المستقبل لتكون المحرك الرئيس في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة ببناء اقتصاد معرفي متنوع ومستدام للأجيال القادمة".

من جانبه قال عمر صوينع السويدي مدير دائرة المكتب التنفيذي في أدنوك " نلتزم في أدنوك بدعم وتوفير تجارب تعليمية مبتكرة تزود الجيل القادم من شباب الإمارات بالمهارات العملية التي يحتاجونها لمواكبة تطورات هذا العصر وتمكنهم من إطلاق طاقاتهم الإبداعية ليصبحوا قادرين على المساهمة في تطور المجتمع ودفع عجلة النمو الاقتصادي ويأتي برنامج المبرمج الإماراتي تماشياً مع برامج أدنوك لدعم التعليم والتدريب للأجيال الشابة الموهوبة في الإمارات والتي نطمح من خلالها إلى خلق تأثير إيجابي اجتماعي مستدام".

يذكر أن برنامج المبرمج الإماراتي ضم منذ انطلاقته عام 2018 حتى اليوم 3170 طالبا وطالبة من كافة أرجاء دولة الإمارات وتم تأهيلهم وتطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات لغة العصر الحديث عبر تقديم برامج تعليمية نظرية ومحاضرات صفية وأخرى تطبيقية لإكسابهم مهارات تصميم البرامج.

وتعد المبادرة منصة معرفية تتيح للطلاب والطالبات في مدارس الدولة اكتساب 3 لغات رقمية بما فيها البرمجة وتطوير مهارات التفكير الإبداعي وكيفية بناء تطبيق الكتروني من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق