نظمت جامعة أبوظبي حفلا افتراضيا بمناسبة تخريج الدفعة الـ 14 من طلابها وذلك تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.

 

 

ضمت الدفعة 1679 خريجا وخريجة من مختلف الكليات منهم 725 خريجا من برامج البكالوريوس و954 من برامج الدراسات العليا.

كما حضر الحفل سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي والبرفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي وسالم مبارك الظاهري المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته بالتهئنة للخريجين والخريجات .. وقال : إن حفل التخريج السنوي بجامعة أبوظبي إنما هو دائما مناسبة مواتية نتقدم فيها بفائق الشكر وعظيم الامتنان والاحترام لقيادة الدولة الرشيدة ونعتز بشكل خاص بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهي رؤية تؤكد على دور التعليم في بناء الإنسان وتمكينه من الإسهام الكامل في حركة التنمية الشاملة والمستدامة في الوطن والعالم وإن الاهتمام بالتعليم وفق رؤية سموه هو اهتمام بالمستقبل ووسيلة أكيدة لتحقيق التقدم في المجتمع وتحقيق الريادة العالمية للدولة.

وأكد معاليه: أن حفل التخريج السنوي كذلك هو مناسبة طيبة نعبر فيها عن اعتزازنا الكبير بالقيادة الحكيمة في هذه الجامعة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي ونحتفي بجهوده وتوجيهاته التي جعلت الجامعة تقوم بدورها المرموق في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق أفضل المعايير الدولية.

وأضاف : إننا نعبر اليوم كذلك عن الشكر والامتنان للقائمين على إدارة الجامعة وكافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين وكذلك نحيي اليوم الآباء والأمهات أعضاء أسر الخريجين والخريجيات ونهنئهم ونقدر لهم ما بذلوه من جهد ورعاية لأبنائهم وبناتهم.

وعبر معاليه عن اعتزاز الجميع بما حققته وتحققه جامعة أبوظبي من موقع مرموق في منظومة التعليم العالمي والعالي في الدولة والمنطقة فأعداد الطلبة الدارسين في تزايد مستمر وتم افتتاح فرع جديد للجامعة في العين وتخرج من الجامعة حوالي خمسة عشرة ألف خريج وخريجة.

وأكد معاليه أن الجامعة تحرص كل الحرص على تحقيق المستويات العالمية الرفيعة في كافة أنشطتها وتأخذ بالاعتمادات الأكاديمة العالمية لبرامجها وتتقدم باستمرار في ترتيبها بين جامعات العالم كما تلتزم بتقديم تعليم فعال يعد الطالب للإسهام الناجح في مسيرة العالم من حوله كما أنها أيضا تحقق إنجازات طيبة في مجالات البحث العلمي بالإضافة إلى علاقاتها الوثيقة مع الجامعات العالمية ودورها المهم في التنسيق والعمل المشترك مع مؤسسات المجتمع في كافة المجالات.

من جانبه تقدم سعادة الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي بالشكر الجزيل إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على تشريفه لحفل التخرج معربا عن اعتزازه بمواصلة جامعة أبوظبي تخريج كفاءات شابة متميزة ترفد السوق بكوادر وطنية تلبي احتياجاته وتطلعاته وقادرة على مواصلة مسيرة التطور والعطاء التي تشهدها الإمارات في مختلف المناحي.

وقال : اننا نحتفي بمنجزات جامعة أبوظبي في مؤشرات الاعتماد الأكاديمي الدولي حيث حلت الجامعة في قائمة أفضل 150 جامعة يقل عمرها عن خمسين 50 عاما على مستوى العالم وتواصل جهودها وسعيها الدؤوب في رحلة ضمان الجودة لمختلف عناصر العملية التعليمية بما يواكب عصر المعرفة ويؤهل الخريجين والخريجات للتفاعل مع الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وغيرها من التطورات العلمية المتلاحقة.

وأكد الطالب سعود الشامسي في كلمة الخريجين أن جامعة أبوظبي كانت معنا في مسيرتنا التعليمية تنير كل خطوة في دربنا وتذلل كل عائق أمامنا فالشكر موصول للجامعة ممثلة بهيئاتها التدريسية والإدارية وبالنيابة عن زملائي من خريجي وخريجات هذا الصرح العلمي العظيم نتطلع للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار وطننا العزيز ورد الجميل بالعمل والولاء مستلهمين من قيادتنا الحكيمة ومنجزاتها الحضارية طريقا للنجاح والابداع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق