انطلقت بمنطقة الظفرة فعاليات الملتقى الصحي الأول لمستشفيات الظفرة التابعة لصحة بمشاركة خمسين مؤسسة حكومية وخاصة و43 متحدثاً في الورش العلمية والمؤتمر الطبي بالإضافة إلى 16 محاضرة تفاعلية مع الجمهور.

ويتضمن الملتقى الأول من نوعه في المنطقة تحت شعار "الظفرة مجتمع صحي" فعاليات متنوعة تشمل مؤتمراً طبياً وورش عمل ومعرضاً للأجهزة والمعدات والبرامج الطبية بالإضافة إلى منصة تفاعلية مع الجمهور.

وقال حمد خميس ذيبان المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة التابعة لشركة "صحة"، إن الملتقى يضم أكبر شريحة من الطلاب الخريجين وتم التركيز خلاله على توجيه الوظائف المستقبيلة للطلاب على القطاع الصحي .. مشيرا إلى أن المؤتمر شهد زيارة أكثر من 500 شخص من جميع شرائح المجتمع حضروا الملتقى الطبي العلمي.

وأكد حرص شركة صحة تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 كما تحرص مستشفيات الظفرة على توثيق الروابط مع مجتمعها من خلال مشاركة أفراد المجتمع في الأنشطة والفعاليات المصاحبة والتي توفر فرصة لتبادل المعرفة وبناء القدرات.

وأضاف أن تنظيم الملتقى يأتي من إدراك مستشفيات الظفرة لأهمية التثقيف الصحي لأفراد المجتمع كونه حجر الزاوية للوقاية من الأمراض وعاملاً رئيساً في تعزيز الصحة والارتقاء بالمعارف والمعلومات وتغيير السلوكيات الصحية الخاطئة والارتقاء بالكفاءة الطبية لدى الطاقم الفني.

ويجمع الملتقى بين التعليم والتطوير للعاملين السريريين والوعي الصحي للمجتمع من خلال توفير منصة للشركات والمؤسسات لتقديم منتجاتها وخدماتها للمشاركين كما تمكن زوار الملتقى من تجربة العديد من المميزات بما في ذلك المناطق المتعلقة بالأطعمة الصحية واللياقة البدنية والسلامة المنزلية والسلامة المرورية.

وضم المعرض المصاحب للملتقى 44 جناحاً تشارك فيها مؤسسات حكومية وخاصة منها الدفاع المدني وشرطة المرور ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وكلية فاطمة للعلوم الصحية وشركة أدنوك بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في الخدمات الطبية والعلاجية.

وشارك المركز الوطني للتأهيل في ملتقى مستشفيات الظفرة الصحي الأول من خلال منصة تفاعلية توعوية تجاوبت مع استفسارات مختلف أفراد المجتمع فيما يتعلق بمرض الإدمان على المخدرات ودور المركز المحوري في علاج وتأهيل المرضى وإعادة دمجهم في المجتمع.

وقال سعادة الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز، إن المخدرات تؤثر على العلاقات الأسرية للشخص ووضعه الاجتماعي والأهم من ذلك صحته .. مشيرا إلى أن المشاركة جاءت في الملتقى من باب الحرص في التواصل مع مجتمع منطقة الظفرة للتحدث إليهم عن مخاطر الإدمان على المخدرات.

وزار منصة المركز المئات من المهتمين حيث تمحورت استفسارات الجمهور حول كيفية التواصل مع المركز ومدى السرية في تقديم الخدمات وكذلك الاستفسار عن أنواع المخدرات وكيفية تأثيرها والإدمان عليها.

حضر الملتقى سعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ومبارك عبيد المنصوري نائب رئيس شؤون منطقة الظفرة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" والعقيد سالم عاضة البقمي نائب مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة لشؤون المراكز وحمد خميس المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة ورئيس اللجنة التنظيمية العليا للملتقى والدكتورة غوية النيادي مدير الادارة الطبية في أدنوك.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق