قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة البيئة - أبوظبي بجولة تفقدية في محمية الفزعية بمنطقة الظفرة التي تقع بالقرب من مدينة السلع و يبلغ طولها حوالي 45 كيلومترا وتعد موطنا للعديد من الطيور المستوطنة والمهاجرة .

و اطلع سموه خلال جولته في المحمية التي تم ضمها إلى محمية الياسات البحرية العام الماضي على عدد من الموائل البرية والبحرية إضافة الى أكثر من 30 نوعا من الأشجار البرية والأعشاب البحرية.

و تضم المحمية أنواعا من الأسماك والحيوانات البحرية المختلفة نظرا لتميز شريطها الساحلي بوجود البيئات الساحلية الصخرية والرملية فيما تأوي أعدادا كبيرة من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض و انتشار الثديات البرية نظرا لتمتعها بتنوع الغطاء النباتي والبيئات الطبيعية.

و أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام جولته أهمية حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية من الهدر والاستهلاك المفرط والحفاظ على الكائنات الأخرى من الانقراض أو التهديد وتهيئة البيئة الفطرية المناسبة لها.

و أشار سموه الى أن دولة الإمارات حققت إنجازات مهمة في مجال حماية البيئة والحياة الفطرية بعدما أنشأت العديد من المحميات الطبيعية للحفاظ على الأنظمة البيئية والمعالم الجغرافية المتميزة فيها ، مشيرا إلى أن هذه المحميات تتميز بأهميتها البيئية لتوفر مواطن حساسة من الشعاب المرجانية والأعشاب البحرية و الشواطئ الرملية، فضلا عن أهميتها التاريخية والثقافية والتي أضافت لها دورا مهما في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على التنوع البيولوجي والتراث الطبيعي لدولة الإمارات .

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق